جديد المهرجان

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
السبت، 31 أغسطس 2013

ينطلق اليوم ويستمر إلى غاية 15 سبتمبر الجاري مهرجان ‘’القراءة في احتفال’’ بالجلفة تحت شعار ‘’ذاتك والقراءة’’


ينطلق اليوم  ويستمر إلى غاية 15 سبتمبر الجاري مهرجان ‘’القراءة في احتفال’’ في طبعته الثالثة
 وذلك تحت شعار ‘’ذاتك والقراءة’’. هذه التظاهرة تحت الرعاية السامية لوزيرة الثقافة ووالي 
ولاية الجلفة ستكون فرصة للإطلاع والتثقيف.
ومن المرتقب أن يكون الإفتتاح على الساعة الرابعة بمقر المكتبة العمومية جمال الدين بن سعد، يقدم خلاله مدير المكتبة كلمة في المناسبة، ويتضمن أيضا فقرات متنوعة كتدشين معرض الكتاب، وافتتاح جناح المخطوطات، والمقهى الأدبي الذي ستحضره مجموعة مهمة من أساتذة وأكاديميين ومبدعين ونقاد، كما سيتم افتتاح الورشات التي ستنطلق أشغالها إلى غاية انتهاء المهرجان. وقد شملت الورشات عددا من الفضاءات منها ورشة القراءة والمطالعة، واللغات، والرسم والأشغال اليدوية، والكتابة والخط، وفضاء الإعلام الآلي وفضاء الألعاب الفكرية.
وستباشر انطلاقا من اليوم الثاني حسب البرنامج المسطر المكتبة المتنقلة جولاتها عبر البلديات، حيث ستكون بلدية مسعد أولى البلديات المستقبلة لهذه القافلة، يليها عدد من البلديات منها بلدية بنهار، والزعفران، حاسي العش، وعين معبد، وحاسي بحبح، ودار الشيوخ.
كما سطر البرنامج أمسيات شعرية ومداخلات نقدية طيلة أيام المهرجان، وقد خصص المنظمون عناوين المحاضرات النقدية في المناسبة منها ‘’الأسباب الحقيقية للعزوف عن القراءة’’، ‘’أفضل السبل لترسيخ ثقافة القراءة’’، ‘’القراءة وبناء الشخصية’’، ‘’حين تنعدم القراءة تكون الحضارة مستحيلة’’.
الجدير بالذكر أن المهرجان نظم من خلال أعضائه مسابقة مهمة للأطفال في الشعر والقصة والمطالعة، والرسم والكتابة والتجويد واللغات، تهدف إلى اكتشاف المواهب وبعث طاقاتها في فضاء يليق بمختلف التنوعات الإبداعية.
رابط المقال
ينطلق اليوم ويستمر إلى غاية 15 سبتمبر الجاري مهرجان ‘’القراءة في احتفال’’ بالجلفة تحت شعار ‘’ذاتك والقراءة’’
  • العنوان : ينطلق اليوم ويستمر إلى غاية 15 سبتمبر الجاري مهرجان ‘’القراءة في احتفال’’ بالجلفة تحت شعار ‘’ذاتك والقراءة’’
  • الكاتب :
  • الوقت : 5:13 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • تعليقات
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top