جديد المهرجان

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

الجلفة تسدل الستار على مهرجان “القراءة في احتفال”



أسدل الستار مساء الأحد بالجلفة على فعاليات مهرجان “القراءة في احتفال” بعد أن دامت نشاطات هذه التظاهرة الثقافية أسبوعين كاملين .
وقد احتضنت المكتبة الولائية “جمال الدين بن ساعد” بعاصمة الولاية فعاليات حفل الاختتام من خلال توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي تضمنها برنامج المهرجان والتي اشتملت على منافسات ثقافية في فن القراءة والمطالعة وكذا الإبداع في القصة القصيرة والشعر والرسم بالإضافة لفن الخط والكتابة والبراعة في التجويد وإتقان اللغات.
وتضمن ختام هذه التظاهرة الثقافية تقديم تكريمات خاصة لذوي العطاءات في تنمية القدرة على القراءة كما تم بالمناسبة إلقاء وصلات إنشادية وفقرات شعرية خلال هذا الحفل الذي عرف حضورا معتبرا من المهتمين بالشأن الثقافي.
للإشارة، فقد عرف مهرجان ” القراءة في احتفال” في طبعته الثالثة هذه السنة تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفنية على غرار إقامة الأمسيات الشعرية والورشات الثقافية بعدد من بلديات الولاية كما هو الحال لبلديات مسعد وعين وسارة والبيرين بالإضافة لبلديتي دار الشيوخ والزعفران، حيث استقبلت هذه البلديات المكتبة المتنقلة بهدف التشجيع على المطالعة وغرس هذه الثقافة الحضارية لدى مختلف شرائح المجتمع وبخاصة في نفوس الناشئة .
…وإقبال كبير على فعالياته بمعسكر
من جهة أخرى، شهد هذا المهرجان المحلي بولاية معسكر والذي اختتمت فعالياته مساء الأحد بعد أسبوعين من النشاطات إقبالا كبيرا من الأطفال والكبار على حد سواء.
وتميزت التظاهرة بإقامة صالون وطني للكتاب بمشاركة عشر دور للنشر من عدة ولايات من الوطن، حيث استقطبت أجنحته جمهورا غفيرا توافد للإطلاع على مختلف الكتب التعليمية والثقافية موجهة للأطفال على وجه الخصوص.
كما أقيمت بالمناسبة أربع مسابقات ترمي إلى التحفيز على المطالعة وتخص أحسن ملخص لقصة وأحسن عنوان وأخرى حول شرح المفردات إضافة إلى مسابقة حرة في الفنون التشكيلية.
وشملت الطبعة الثالثة لهذا المهرجان تقديم قراءات شعرية وتنشيط ندوات ومحاضرات بمشاركة أساتذة من سيدي بلعباس ومعسكر وسعيدة وتلمسان إضافة إلى أستاذ من جامعة أكس أون بروفانس (فرنسا).
واستضافت بلديات ولاية معسكر عروضا مسرحية متنوعة من عدة ولايات استقطبت عددا كبيرا من الأطفال المحرومين من مثل هذه النشاطات.
ق.ث
الجلفة تسدل الستار على مهرجان “القراءة في احتفال”
  • العنوان : الجلفة تسدل الستار على مهرجان “القراءة في احتفال”
  • الكاتب :
  • الوقت : 5:09 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • تعليقات
  • تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top